ها هي الطرق الأسرع لإزالة آثار المكياج عن ملابسك

ها هي الطرق الأسرع لإزالة آثار المكياج عن ملابسك

مما لا شك فيه أن الوقت الذي تقضينه في وضع المكياج هو من أمتع الأوقات لديك، حيث تجلسين أمام مرآتك وتضيفين لمسات ملوّنة باستخدام الماسكارا، البودرة الحرّة، أحمر الشفاه وغيرها... لتخرجي في ما بعد من منزلك بكامل أناقتك. ولكن ما العمل إن تلطخت ملابسك ببقع من هذه المستحضرات الجمالية؟

إتّبعي إذاً مع أنوثة هذه النصائح التي تساعدك على التخلّص من أصعب بقع الماكياج التي كادت أن تتلف أهم القطع الموجودة في خزانتك.

كيف تنظفين أدوات المكياج؟

إزالة أحمر الشفاه

لأن أصباغ أحمر الشفاه تأتي غنية بالزيوت، ما عليك سوى استخدام سائل تنظيف الأواني الذي يحتوي على مواد ناشطة لإزالة الدهون والتي ستسهم حتماً بإزالة أحمر الشفاه. لذلك ضعي كمية وافية من هذا السائل على البقع واتركيها مدّة 10 دقائق حتى تتشربها بالكامل، ثم اغسليها بماء ساخن. وقد تضطرين إلى تكرار العملية مرات عدّة حتّى تتخلصي من البقع نهائياً.

 

إزالة كريم الأساس

إذا كانت ملابسك الملطّخة مصنوعة من القطن، استعيني بفرشاة أسنان نظيفة مع القليل من محلول إزالة البقع الخاص بالثياب، لفرك بقايا كريم الأساس إلى أن تختفي تماماً ثم اغسليها على الفور.

 

 

البودرة الحرّة

أزيلي كلّ أثار البودرة الحرّة عن ملابسك بفرشاة الأسنان والقليل من مستحضر معالجة حبّ الشباب، وافركي البقع حتّى تزول نهائياً. لكن إذا كانت ملابسك جلدية، فننصحك بأن تستعيني فقط بمناديل الأطفال المبللة لمسحها وتنظيفها.

بالصور... مكياجات ناعمة تناسب الأجواء الصيفية! 

الماسكارا

إمزجي كوباً من الماء وملعقة طعام من سائل تنظيف الأواني، ضعي المزيج على البقعة ثم افركيها بقطعة قماش جافة لإزالة آثار الماسكارا.