رئيس بلدية رواد: سنُحدث أكبر سوق نموذجي بتونس يوفر 7000 موطن شغل

رئيس بلدية رواد: سنُحدث أكبر سوق نموذجي بتونس يوفر 7000 موطن شغل

صادق مؤخرا المجلس البلدي برواد من محافظة أريانة في دورته الاستثنائية على قرار اقتناء أرض بمنطقة شطرانة 2، المكان المخصص للسوق الأسبوعية بالمنطقة، وتخصيصها لإحداث أكبر سوق  نموذجية مهيكلة مشتركة بين بلديات رواد وسكرة وأريانة.   على غرار الفوضى والاكتظاظ والتأثير على جمالية المدينة. وعن هذا المشروع الذي يتم احداثه لأول مرة في تونس، أكد رئيس بلدية رواد عدنان بوعصيدة، أن برنامج احداث سوق نموذجية يضم ثلاث بلديات وهي رواد وسكرة وأريانة والمجلس البلدي بأريانة.

وأضاف عدنان بوعصيدة في تصريح لقرطاج نيوز أن الهدف من هذا المشروع هو مقاومة الانتصاب الفوضوي العشوائي الذي عانت منه بلدية أريانة ككل خلال السنوات الأخيرة، وبلدية رواد على وجه الخصوص باعتبارها أكبر منطقة شاسعة في الجهة، تبلغ مساحتها حوالي 10 ألاف هكتار من بينها 6 ألاف هكتار عمران، كما تحتوي على عدة فضاءات صالحة للاستغلال.

:أكثر من 8 ألاف موطن شغل

وأشار عدنان بوعصيدة إلى أن السوق النموذجية سيوفر أكثر من 7 الاف موطن شغل بطريقة مباشرة وغير مباشرة من تجار ومنتصبين فوضويين وأصحاب مقاهي ومطاعم وغيرهم من العملة. وأشار إلى أنه سيتم توفير 1500 محل تجاري سيتم كراؤهم للمنتفعين بمقابل مادي، مضيفا أن العائدات المالية لهذا المشروع ستستفيد منه البلديات الثلاثة (رواد وسكرة وأريانة) بالتساوي